-->

15 قصة فشل لمشاهير وعظماء تحولت الى نجاح ابهر العالم

15 قصة فشل لمشاهير وعظماء تحولت الى نجاح ابهر العالم !!

قصص نجاح سنعرض عليك خمسة عشر شخصا من المشاهير الناجحين في عالمنا الفشل رغم كونه أمرا سيئا إلا أنه قد يكون دافعا لنا يعلمنا تجاوز الصعاب التي قد تواجهنا ولكي نثبت وجهة نظرنا لم نجد طريقة أفضل من أن نعرض عليك بعض الأمثلة الحقيقية لأشخاص تعرضوا للفشل كثيرا قبل أن يحققوا نجاحا مذهلا على المدى الطويل وقد يكون ذلك النص مختلفا نوعا ما عن النصوص التحفيزية التي قد تكون قد قراءتها من قبل حيث ستجد فيه ما يلهمك إذا كنت ممن قوبل بالرفض يوما ما أو قيل لهم بأنهم ليسوا جيدين في أحد المجالات. حافظ على تركيزك في تلك الرحلة التي سنأخذك فيها لتكتسب الكثير من الخبرة التي تمكنك من الرد على أولئك المشككين فيك وفي إمكانياتك المذهلة.

أوبرا جايل وينفري : 

تم طرده من قبل وكالة الأخبار التي كانت تعمل بها كمذيعة بحجة أنها لم تكن مناسبة كفاية لتلك المهنة الإعلامية الملياردير الشهيرة والتي تعد واحدة من أكثر النساء تأثيرا في العالم اليوم نشأت في بيئة صعبة للغاية لكن إرادتها وتصميمها على النجاح مكنها من المضي قدما. وعندما سئلت عن الأسباب التي ساعدتها في تجاوز تلك الصعاب قالت إن السر الأعظم للحياة يكمن في أنه لا يوجد سر أيا كان هدفك يمكنك الوصول إليه إذا توافرت لديك الرغبة الحقيقية لذلك.

مايكل جوردان  : أعظم لاعب كرة سلة على الإطلاق تم الاستغناء عنه من فريق كرة السلة للمدرسة الثانوية بحجة أنه لم يكن موهوبا. إليكم ما قاله جوردان عن رحلته إلى النجاح لقد ضغطوا أكثر من تسعة آلاف تصويبة خلال مسيرته وخسرت أكثر من ثلاثمائة مباراة فشلت مرارا وتكرارا في حياتي وهذا بالتحديد هو سبب نجاحي.

سيلفستر ستالون  : واحد من أكثر الممثلين الناجحين بينما كان بلا مأوى اضطر أن يبيع كلبه في محاولته لبيع أول سيناريو له. واليوم يعد خطابه الشهير واحدا من أقوى الخطابات التحفيزية على مر التاريخ حيث ساعد الكثيرين ممن يواجهون المشاكل في تحقيق أحلامهم وإن كنت لا تعرف مضمون هذا الكتاب فلا اقرأ معي : "اسمحوا لي أن أخبركم بشيء تعرفونه جميعا. إن العالم ليس جميلا كشروق الشمس وألوان قوس قزح إنه مكان كبير للمعاناة ولا يبالي بمدى قوتك. سوف يقوم بضربك وإسقاطك على ركبتيك وسيحرص على إبقاء كذلك ما دمت لم تقاومه. أنا وأنت وأي شخص في تلك الحياة سوف تقوم الحياة بضربه بقسوة ولكن الأمر لا يتعلق بصعوبة الضربة وإنما يتعلق بقدرتك على الاحتمال والمضي قدما للأمام كم يمكنك أن تتلقى من ضربات وتستمر في المضي قدما بتلك الطريقة تحقق الفوز".

نتائج البحث

نتائج بحث الويب


والت ديزني 

 : أيقونة الإبداع الفني والمؤسس لشركة يبلغ رأس مالها اليوم أكثر من مئتي مليار دولار تم طرده من قبل الجريدة التي كان يعمل بها بسبب خياله الفقير وعدم امتلاكه للأفكار اللازمة.والآن يعد واحدا من أكثر الأشخاص الناجحين فيكفي أنه فاز بستة وعشرين جائزة أوسكار في رقم قياسي مذهل لم يستطع أحد الاقتراب منه حتى يومنا هذا. 

 ايمينيم : الشخص الذي غير من موسيقى الهيب هوب وما زال يعتبره الملايين حتى يومنا هذا أعظم مغني راب عرفه التاريخ. ولد فقيرا وتم طرده من المدرسة الثانوية وتعاطى المخدرات ووصل به الأمر إلى محاولة الانتحار. اليوم يمتلك الرقم القياسي في أسواق الولايات المتحدة عندما أدلى برأيه حول الفشل قال في بعض الأوقات تشعر بالتعب والضعف وحينما تشعر بالضعف ترغب في التوقف ولكنك تبحث في داخلك فتجد تلك القوة الداخلية التي بمجرد أن تطلق لها العنان تجد ذلك الدافع بداخلك الذي يمنعك من الاستسلام.

جاك رولينغ : مؤلفة سلسلة قصص هاري بوتر التي باعت أكثر من أربعمائة مليون نسخة حول العالم إنفصلت عن زوجها وأعلنت إفلاسها وتم رفض السيناريو الأول لروايتها الشهيرة من قبل أكثر من اثنتي عشرة دار نشر إلى أن وافق عليها أحدهم في النهاية. واليوم تمكنت سلسلة هاري بوتر من حفر اسمها في ذاكرة كل طفل في العالم. وعندما سئلت رولينغ مؤلفة تلك السلسلة عن رحلتها قالت من المستحيل أن تحيا دون أن تفشل الفشل أول طريق النجاح. 

جاك ما :  مؤسس ثاني أكبر متجر في التاريخ فشل في المدرسة الابتدائية وتم رفضه من جامعة هارفرد عشر مرات وكان الوحيد الذي تم رفضه من بين أربعة وعشرين متقدما على وظيفة لدى سلسلة مطاعم كنتاكي وعجزعن توفير التمويل اللازم لمشروعه.
والآن تعد قصة نجاح جاك واحدة من أروع القصص التي ستحفزك على النجاح فبالرغم من كل تلك الصعاب التي مر بها إلا أنه تمكن من البقاء مركزا على الهدف الذي رسمه لنفسه. 

أرنولد ألويس شوارزنيجر : واحد من أشهر الممثلين على مر التاريخ والحاكم الأسبق لولاية كاليفورنيا أخبره الجميع أنه ليست لديه أية فرصة للنجاح بسبب عدمبراعته في التمثيل ولهجته المتلعثمة وجسده الضخم وحتى اسمه المعقدة لكن عقله ساعده في أن يبقى قويا. وعندما تم سؤاله عن تجربته كانت تلك إجابته القوة لا تأتيك من الفوز ولكن كفاحك هو الذي ينمي قوتك عندما تمر بالصعاب وتقرر ألا تستسلم.

 إلفيس بريسلي تلك هي القوة الحقيقية لأعظم أيقونة موسيقية في القرن العشرين تم طرده من أول وظيفة له بالغناء وقيل له أنت لن تذهب بعيدا يا بني. عليك الرجوع لتسوق الشاحنة. تخيل لو أخذ ألفيس ذلك النقد بشكل عاطفي وفكر حقا بأن تلك الحياة المهنية لا تناسبه ربما لتغير مصيره إلى الأبد.

لعبقري ألبرتاينشتاين صاحب النظرية التي غيرت العالم النظرية النسبية وأهم أيقونة في عالم الفيزياء كل معلميه رأوا أنه بطيء الفهم ولن يحقق شيئا. هذا كان رأيه عندما تم سؤاله عن النجاح والفشل. كونك وحيدا ذلك يعطيك المزيد من الوقت لتتساءل وتبحث عن الحقائق ويملأ كالفضل ويجعل حياتك ذات قيمة.

ستيف جوبز مؤسس أول شركة يصل رأسمالها إلى تريليون دولار في التاريخ تم طرده من الشركة التي قام هو بنفسه بتأسيسها بسبب كونه فتى صغيرا متقلب المزاج وليس لديه أية رؤى مستقبلية للشركة وأحد الاقتباسات الشهيرة له قوله الناس تحكم عليك من خلال أدائك. لذلك ركز على مخرجات كجعل الجودة والإتقان هي مقاييس أعمالك ولا تنظر إلى الكم ولكن إلى الكيف.

حسنا بذلك نكون قد انتهينا  ماذا كان سيحدث لو كان أولئك الأشخاص الذين ذكرناهم استسلموا لكل من أخبروهم بأنهم سوف يفشلون. نريدك أن تضع إجابة ذلك السؤال أمام عينيك طيلة حياتك. أحيانا يتوجب عليك فقط أن تثق بقدراتك وتبذل أقصى ما بوسعك. والآن حان الوقت لكي تختار الطريق الذي تسلكه.

جديد قسم : قصص نجاح

إرسال تعليق